صناعات كمياوية معهد التقني كركوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صناعات كمياوية معهد التقني كركوك

منتديات قسم الصناعات الكيمياوية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» فنان مشلول يصمم " أزهار رقمية "
فنون التدريس Emptyالأحد نوفمبر 24, 2013 8:16 pm من طرف وردة.بلادي

» مصور يجسد نفسه كانه قزم رائع؟؟
فنون التدريس Emptyالأحد نوفمبر 24, 2013 7:51 pm من طرف وردة.بلادي

» شرح قواعد الانجليزية - كيفية تكوين السؤال
فنون التدريس Emptyالأحد نوفمبر 24, 2013 7:39 pm من طرف وردة.بلادي

» ماهي يد الامل ؟؟شاهد وكرر سبحان الله
فنون التدريس Emptyالثلاثاء نوفمبر 12, 2013 5:35 pm من طرف وردة.بلادي

» اجمل افعى ملونة
فنون التدريس Emptyالثلاثاء نوفمبر 12, 2013 5:31 pm من طرف وردة.بلادي

» ھل شاھدت ا̄لمطر من بعيد ؟ سبحان الله
فنون التدريس Emptyالثلاثاء نوفمبر 12, 2013 5:27 pm من طرف وردة.بلادي

» الخط الفاصل بين ليل ونهار سبحان الله
فنون التدريس Emptyالثلاثاء نوفمبر 12, 2013 5:19 pm من طرف وردة.بلادي

»  سبحان الله "::أنظروا كيف ولادة العقرب::
فنون التدريس Emptyالثلاثاء نوفمبر 12, 2013 5:13 pm من طرف وردة.بلادي

» اجمل حمامة ملونة سبحان الله
فنون التدريس Emptyالثلاثاء نوفمبر 12, 2013 5:06 pm من طرف وردة.بلادي

سحابة الكلمات الدلالية
وحدات تجارب تشغيل تجربة الاولى الطبيعية الموحدة كتاب استخدام العمليات الفصل
المواضيع الأكثر شعبية
العاب شعبية عراقية قديمة
معلومات مفيدة عامة
نكات.......2013
احلى رسائل الصباح
تجارب وحدات تشغيل الميكانيك تجربة الاولى(جهاز الروتاميتر)
اشهى اكلات العراقية
طريقة تغير اي بي الحاسبة
طريقة عمل الكبة العراقية
اجمل حمامة ملونة سبحان الله
مقدمة عن المراجل البخارية..boliers

 

 فنون التدريس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الادارة
Admin
الادارة


عدد المساهمات : 408
نقاط : 949
تاريخ التسجيل : 15/11/2011
العمر : 33
الموقع : www.chemical.yoo7.com

فنون التدريس Empty
مُساهمةموضوع: فنون التدريس   فنون التدريس Emptyالأحد ديسمبر 18, 2011 4:51 pm

مفاهيم عامَّة
1- لم يعد فنُّ التدريس يقوم على الفطرة والموهبة والتمرُّس فحسب، بل يضاف إليها تعلُّمُ أصول المهنة.
2- معيار النجاح في مهنة التدريس هو ماذا تستطيع أن تفعل؟، لا ماذا تعرف؟.
3- لا يقاس نجاح المعلِّم بمقدار ما يعرفه وما يعمله، بل يقاس بقدرته على جعل غيره يعرف ويعمل.
4- بناءً على ما سبق تظهر جدوى طرق التدريس وقوانين التعلُّم والنظريَّات التربويَّة.
5- المقصود بطريقة التدريس هو الأسلوب الذي يستخدمه المعلِّم في معالجة النشاط التعليميِّ لطلاَّبه ليحقِّق وصول المعارف والخبرات إليهم بأيسر السبل وبأقلِّ الوقت وبأدنى النفقات.
6- توجد طريقة التدريس لخدمة المادَّة العلميَّة، ولا فائدة من طريقة جيِّدة بدون مادة تسعى الطريقة إلى توصليها للطلاَّب.
7- تستطيع طريقة التدريس الناجحة أن تعالج كثيراً من النواقص التي يمكن أن تكون في المنهج أو في المقرَّر المدرسيِّ أو في الطالب أو في غير ذلك من المشكلات والمعوِّقات التعليميَّة.
8- تتأثَّر طريقة التدريس بالأهداف المرسومة للمادة وللمرحلة.
9- تتعدَّد طرائق التدريس تبعاً لتعدُّد الأسس المستمدَّة من النظريَّات السكيولوجيَّة والفلسفات التربويَّة.
10- لا يمكن أن يلزم معلِّم ما في تدريسه باتِّباع طريقة معيَّنة من طرق التدريس.
11- من الخطأ التحيُّز لطريقةٍ ما على أنَّها أصلح طرق التدريس تحقيقاً للأهداف التعليميَّة.
12- طريقة التدريس التي تناسب صغار الطلاَّب قد لا تناسب كبارهم.
13- طريقة التدريس التي تستخدم في فصل طلاَّبه عشرة طلاَّب غيرها في فصل طلاَّبه ثلاثون طالباً.
14- طريقة التدريس التي تستخدم في مادة الجغرافيا قد لا تكون صالحة في مادة التاريخ.
15- تختلف الدروس في مادة واحدة فما يصلح من طرق التدريس لدرس قد لا يصلح لدرس آخر.
16- من طرق التدريس ومن الدروس ما يحتاج إلى وسائل تعليميَّة معينة.
study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فنون التدريس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صناعات كمياوية معهد التقني كركوك :: الدروس والمحاظرات-
انتقل الى: